• م رايك
  • شدد وزير الدولة بوزارة البيئة عبود جابر


    شدد وزير الدولة بوزارة البيئة عبود جابر

    شدد وزير الدولة بوزارة البيئة و الموارد الطبيعية و التنمية العمرانية عبود جابر على ضرورة ان لا تقوم  الجهات الحكومية  بإسناد  اي مشاريع هندسية الا لمقاول مسجل و مصنف لدى مجلس تنظيم مقاولي الاعمال الهندسية مشيرا الى الخطاب الصادر من مجلس الوزراء لتفعيل قانون المجلس .

    و أشار لدى مخاطبته اجتماع مجلس تنظيم مقاولي الاعمال الهندسية الاول للعام ٢٠١٨ ، أهمية اعمال المجلس في تسجيل و تصنيف المقاولين و الذي يساعد في تنمية مساهمة قطاع التشييد في الناتج الاجمالي المحلي للدولة .

    و اشاد الوزير بما قام به المجلس من اداء خلال الربع الاول من العام الحالي من تسجيل و تصنيف للمقاولين و المشاركة في الورش و المنتديات الخاصة بتطوير صناعه التشييد و قدم الوزير التهنئة لرئيس المجلس لنيله لدرجة الدكتوراة في تطوير صناعة التشييد بالسودان بواسطة ديناميات النظام 

    وتمني ان تنال التوصيات التي خرجت بها الرسالة النور قريبا ووعد بعرض التوصيات علي  النائب الاول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي .

    وطالب رئيس المجلس المهندس مستشار دكتور مالك علي محمد دنقلا الوزير بمخاطبة الوزارات و الوحدات الحكومية لتفعيل عمل المجلس و العمل مع وزارة العدل لإجازة قانون المجلس المعدل.

    وقدم مسجل المجلس المهندس أخصائي محمد صالح السميح تقريرا عن اعمال المجلس للربع الاول من العام الحالي و نشاطات المجلس.